الثلاثاء, 2024/أبريل/30, 7:00:43 AM

أهلاً بك ضيف | RSS | الرئيسية | | التسجيل | دخول


الرئيسية » 2012 » فبراير » 24 » ورشة تخطيط استراتيجي لجمعية الكشاف العربي في لبنان
2:25:22 AM
ورشة تخطيط استراتيجي لجمعية الكشاف العربي في لبنان
ورشة تخطيط استراتيجي لجمعية الكشاف العربي في لبنان





نظمت جمعية "الكشاف العربي في لبنان - المفوضية العامة" ورشة للتخطيط الاستراتيجي استعدادا لمئوية الحركة الكشفية العربية في لبنان، في قاعة المربي عبد اللطيف عيتاني في بيروت، في حضور رئيس الجمعية بهاء الدين عيتاني ورئيس اتحاد كشاف لبنان نبيل بيضون وعميد الجمعية رياض عيتاني واعضاء القيادة العامة والمفوضية العامة وقادة مفوضيات المناطق عكار، طرابلس، بيروت، صيدا ومجالس قيادتها.

أدار الورشة المفوض العام سعيد معاليقي وشارك في ادارة المحاور: واصف الزيلع والدكتور نبيل شندر، وتخللها عرض للاستراتجية العامة للجمعية التي ستواكب نشاطات المئوية.
بعد النشيد الوطني ونشيد الكشاف العربي، القى نائب رئيس الجمعية أمين ميقاتي كلمة تحدث فيها عن مضمون واهداف الورشة، ثم تحدث المفوض العام عن انجازات المفوضية العامة خلال العام الماضي والنشاطات المقبلة للجمعية".
أما رئيس الجمعية فقال: "لقد تحولت جهودنا نحو تجنيب شبابنا الانحراف الاخلاقي والتعصب الطائفي والانقسام المذهبي وغيرها من العيوب من اجل تحصين شبابنا وتزويدهم بالمعرفة والولاء للوطن".
أضاف: "لقد ساهمنا مساهمة واسعة في تعزيز الحياة الكشفية في سائر مناطق لبنان بالتعاون مع الاتحاد والجمعيات الكشفية الشقيقة، واليوم في هذه الظروف القلقة التي يعيشها لبنان، والانتفاضات القائمة في عدد من الدول العربية، نحن مدعوون الى المزيد من الوعي والتصرف بمسؤولية، والنأي بالنفس عن التورط مع هذا الفريق او ذاك. ولنجعل جمعيتنا تجمع ولا تفرق، تصون ولا تبدد، تزرع السلام والوئام بين ابناء الوطن الواحد والمصير الواحد، تقاوم الجهل والتخلف والتفرقة".
بدوره، قال عميد الجمعية: "انتم نواة لفجر الربيع الكشفي العربي، فاحرصوا على تربية الناشئة تربية صالحة ولاؤها للوطن، حافظوا على مبادىء حركتكم السامية".
من جهته، قال بيضون: "ان الشباب هم العصب الاساسي لكل مجتمع اهلي، وصانعو مستقلبه، فهم يساهمون ويتفاعلون ويشاركون بالعمل المنظم ليتمكنوا من النهوض بالوطن الى حيث يطمحون".
مشاهده: 1003 | أضاف: scouts | الترتيب: 2.0/1
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]

قناتنا الصغيرة

قائمة الموقع

<

Awesome Fuchsia 
Sharp Pointer

إرفع علم بلدك

إرفع علم بلادك

مجموع الردود: 107

العالم العربي

الكشافة العالمية


الكشافة العربية


دردشة-مصغرة

تصويتنا

قيم موقعي
مجموع الردود: 68

عدد الزوار

بحث

التقويم

«  فبراير 2012  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829

أرشيف السجلات

camera

****الوكالة مراقبة****