الثلاثاء, 2024/أبريل/30, 10:10:44 AM

أهلاً بك ضيف | RSS | الرئيسية | | التسجيل | دخول


الرئيسية » 2012 » فبراير » 10 » جمعية الكشافة والمرشدات القطرية تنظم تجمع الأشبال التدريبي بالنادي العربي
6:49:45 PM
جمعية الكشافة والمرشدات القطرية تنظم تجمع الأشبال التدريبي بالنادي العربي
 جمعية الكشافة والمرشدات القطرية تنظم تجمع الأشبال التدريبي بالنادي العربي


نظمت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية التجمع التدريبي للأشبال بالنادي العربي بمشاركة 8 فرق من أشبال المدارس النموذجية المستقلة .
ويهدف هذا التجمع إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات الأشبال لتعزيز انتمائهم الكشفي وبناء قدراتهم وفق المنهج الكشفي للمرحلة 

.
ويأتي هذا التجمع ضمن خطة مفوضية تنمية المراحل بالجمعية للعام الكشفي 2011/ 2012 والهادفة إلى تفعيل الأنشطة والبرامج الكشفية على كافة المستويات .
وتضمن لقاء الأشبال أنشطة ترفيهية ومسابقات تنشيطية وتدريبات عملية على الصيحات والتشكيلات والنداءات والربطات والعقد الكشفية ووعد وقانون الأشبال ومدلول العلم نالت الرضا والاستحسان من الجميع وحققت الأهداف التربوية لمرحلة الأشبال .
وأثنى المفوض العام على تجاوب الأشبال مع برامج التجمع ووصفة بـ"الناجح" ، وقال أن الجمعية تحرص على توفير فرص التدريب والتأهيل للأشبال وتزويدهم بالمعارف الكشفية اللازمة لبناء قدراتهم العقلية والبدنية والروحية والاجتماعية بهدف تنشئتهم ليكونوا أفرادا نافعين لأنفسهم ولوطنهم ولمجتمعاتهم المحلية والعالمية .
وثمن المفوض العام جهود الفرق المشاركة ومساهمتها الفاعلة في أنجاح هذا التجمع واصفا علاقة الجمعية مع تلك المدارس بالبناءة والتشاركية والهادفة إلى تعزيز دور الأنشطة اللاصفية في بناء قدرات الأشبال وصقل مواهبهم .
وقدم المفوض العام شكره الجزيل لإدارة النادي العربي الرياضي على استضافتها لأنشطة وبرامج الجمعية مؤكدا على الدور الاجتماعي الذي تقوم به الإدارة لتفعيل الشراكات مع مؤسسات المجتمع لبناء قدرات الشباب والفتية لخدمة الوطن .
من جهة أخرى أعرب عددا من الأشبال المشاركين عن فرحتهم الغامرة للمشاركة في هذا التجمع الذي لبى لهم بعض احتياجاتهم وعرفهم بجوانب مهمة للحركة الكشفية كالوعد والقانون واكسبهم بعض المهارات كالربطات والعقد الكشفية وممارستهم للألعاب الكشفية وفق الأهداف التربوية للحركة ونمى لديهم الشعور الوطني من خلال معرفة مدلول العلم وتوقيره وتحيته أثناء رفع العلم وتنزيله مجددين رغبتهم في المشاركة بمخيمات كشفية في الخلاء لممارسة التقاليد الكشفية والتعرف على الطبيعة .
وأشرف على هذا التجمع الموجه سلمان السليطي قائدا للتجمع والموجه إسماعيل محمد المالكي ومشرفة النشاط الكشفي والإرشادي فوزية فخرو وقائدات فرق أشبال الخليج العربي النموذجية المستقلة – عبدالله بن تركي النموذجية المستقلة – سعد بن أبي وقاص النموذجية المستقلة – وأبي أيوب الأنصاري النموذجية المستقلة – والوفاء النموذجية المستقلة – والرشاد النموذجية المستقلة – والإخلاص النموذجية المستقلة - والشروق النموذجية المستقلة






مشاهده: 2228 | أضاف: scouts | الترتيب: 4.0/1
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]

قناتنا الصغيرة

قائمة الموقع

<

Awesome Fuchsia 
Sharp Pointer

إرفع علم بلدك

إرفع علم بلادك

مجموع الردود: 107

العالم العربي

الكشافة العالمية


الكشافة العربية


دردشة-مصغرة

تصويتنا

قيم موقعي
مجموع الردود: 68

عدد الزوار

بحث

التقويم

«  فبراير 2012  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829

أرشيف السجلات

camera

****الوكالة مراقبة****