الجمعة, 2024/مايو/17, 8:37:14 AM

أهلاً بك ضيف | RSS | الرئيسية | | التسجيل | دخول


الرئيسية » 2012 » فبراير » 9 » وفد اللقاء الكشفي الدولي الخامس يزور جزيرة السمالية في أبوظبي
7:42:06 AM
وفد اللقاء الكشفي الدولي الخامس يزور جزيرة السمالية في أبوظبي
 وفد اللقاء الكشفي الدولي الخامس يزور جزيرة السمالية في أبوظبي




إطلع وفد المشاركين في اللقاء الكشفي الدولي الخامس برئاسة الدكتور عاطف عبدالمجيد الأمين العام المدير الإقليمي للمنظمة العربية الكشفية خلال زيارتهم أمس جزيرة السمالية في أبوظبي .. على الأنشطة والفعاليات التي تقدم فيها لطلاب مراكز نادي تراث الإمارات.

استقبل أعضاء الوفد الذين يمثلون / 76 / دولة عربية وأجنبية ويشاركون في اللقاء الكشفي الذي تستضيفه مفوضية الشارقة تحت شعار" الكشفية وإدماج ذوي الإعاقات في المجتمع" خلال الفترة من الرابع وحتى 12 فبراير الجاري .. سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بالإنابة في نادي تراث الإمارات وعدد من مسؤولي النادي.

وقدم سعيد المناعي شرحا تفصيليا للوفد الكشفي عن جزيرة السمالية وأهدافها وأهم نشاطاتها وبرامجها السنوية .. فيما اطلع الوفد على الميادين التراثية ومارسوا فيها عددا من الرياضات كالفروسية وركوب الهجن وتعرفوا على الواجهة البحرية والسفينة التراثية وزاروا البيت التراثي " بيت علي بن حسن الرميثي " وتعرفوا على طراز البيوت التقليدية في الدولة وشاهدوا طريقة الصيد بالصقور التي قدمها مركز الوثبة بإشراف محمد سهيل المنصوري مدير المركز.

وثمن الدكتور عاطف عبدالمجيد جهود ودور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في حماية الهوية الوطنية وتأصيل تجربة الشباب التراثية وبناء أجيال مسؤولة ومؤهلة للمشاركة في مسيرة البناء والتحديث التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة للحفاظ على الإرث في الوقت ذاته في ظل القيادة الرشيدة ل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله ".

وقدم أسمى آيات الشكر و التقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعمه الكبير للحركة الكشفية وتبنيه إنشاء بيت الكشافة العرب ليكون المقر الرئيس للمنظمة الكشفية العربية كأكبر صرح كشفي حضاري ملائم للأسوياء والمعاقين مما كان له أكبر الأثر في نفوسنا جميعا لنجمع الكشافة العرب في بيتهم العربي بفضل ودعم سموه الكريم للكشافة جميعا.

وتوجه بالشكر لنادي تراث الإمارات على الحفاوة والتكريم الذي لقيته وأعضاء وفد اللقاء الكشفي الدولي الخامس في جزيرة السمالية وما شاهده ولمسه من صروح التراث المعماري الرائع والميادين والمناشط التي تقدم لطلاب مراكز النادي والذي يؤكد على الحضارة العريقة لدولة الإمارات من ناحية والدعم الكبير الذي يقدمه سمو رئيس النادي من جانب آخر.

وقال الدكتور عاطف عبدالمجيد إن الزيارة هي الثانية لوفد اللقاء الكشفي لجزيرة السمالية للتوضيح للعالم الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة بالبيئة والطبيعة والتوازن الإحيائي بصورة علمية وحضارية .. مشيرا إلى أن هذا الاهتمام ساهم في التفكير في تنظيم مخيم كشفي يهتم بتعزيز المهارات الحياتية والعناية بالبيئة داخل السمالية وصولا لتجسيد مبدأ التعلم بالممارسة بمشاركة جميع الفتية والشباب والقيادات من مختلف الدول العربية.

من جانبهم ثمن أشاد أعضاء الوفد بمعالم جزيرة السمالية وما تحتويه من بيئات مختلفة ورياضات متنوعة مثل ركوب الخيل والصيد بالصقور ومعالمها التراثية مثل السفينة التراثية والبيت التراثي الذي يحكي تفاصيل البناء التقليدي للبيت الإماراتي القديم. 

وأهدى سعيد علي المناعي " درع نادي تراث الإمارات " للمنظمة الكشفية العربية وجمعية كشافة الإمارات ومفوضية الكشافة في الشارقة ..فيما وزع على أعضاء الوفد مطبوعات وكتيبات خاصة بأنشطة وفعاليات النادي المختلفة.
مشاهده: 439 | أضاف: scouts | الترتيب: 4.0/1
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]

قناتنا الصغيرة

قائمة الموقع

<

Awesome Fuchsia 
Sharp Pointer

إرفع علم بلدك

إرفع علم بلادك

مجموع الردود: 107

العالم العربي

الكشافة العالمية


الكشافة العربية


دردشة-مصغرة

تصويتنا

قيم موقعي
مجموع الردود: 68

عدد الزوار

بحث

التقويم

«  فبراير 2012  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829

أرشيف السجلات

camera

****الوكالة مراقبة****