الخميس, 2024/مايو/16, 6:17:28 PM

أهلاً بك ضيف | RSS | الرئيسية | | التسجيل | دخول


الرئيسية » 2012 » فبراير » 9 » تواصل أعمال اللقاء الكشفي الدولي الخامس حول الكشفية وإدماج ذوي الإعاقات لليوم الثاني
11:59:40 AM
تواصل أعمال اللقاء الكشفي الدولي الخامس حول الكشفية وإدماج ذوي الإعاقات لليوم الثاني

 تواصل أعمال اللقاء الكشفي الدولي الخامس حول الكشفية وإدماج ذوي الإعاقات لليوم الثاني





أكد الدكتور عاطف عبدالمجيد الأمين العام المدير الإقليمي للمنظمة العربية الكشفية أن الحركة الكشفية حركة تطوعية مفتوحة للجميع سواء كانوا معاقين أو غير ذلك 

وأوضح عبدالمجيد خلال أعمال اليوم الثاني من اللقاء الكشفي الدولي الخامس المقام حاليا بالمخيم الكشفي في الشارقة تحت شعار "الكشفية ودمج ذوي الإعاقات" أن مهمة الحركة الكشفية جعل العالم الذي نعيش فيه أفضل ومن هنا انطلق عرضه بشأن كيفية جعل العالم أفضل لذوي الإعاقات المختلفة.

وقال انه يجب علينا معرفة احتياجات هذه الفئة بمختلف إعاقاتها وتحقيقها وتلبيتها لكي نستطيع أن نساعد في تواجد مواطن سليم نفسيا وعقليا وجسديا..وأضاف إن المعاق يواجه العديد من المشاكل منها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وعلينا حلها .

وشدد خلال اللقاء على أننا متساوون في الحقوق على الرغم من أننا ربما نكون مختلفين داخل الحركة الكشفية وفي المجتمع ولذا وجب علينا دمج ذوي الاعاقات مع تدريب القادة وإدماج أسرة المعاق والدمج التام للمعاق والعمل على تطوير مهاراته ودمج زملائه وأصدقائه ووضع رؤية لحماية المعاقين من الأذى .. مركزا على التدخين السلبي الذي يساعد على ميلاد أطفال ذوي إعاقات مختلفة.

ودعا الدكتور عاطف عبدالمجيد القادة الكشفيين المتعاملين مع المعاقين الى بث روح الأمل في نفوسهم وتوفير الفرص التي تساعدهم على الاختلاط في المجتمع .

وقدم المساعد أول أحمد سالم من الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة محاضرة عن الإطفاء والإنقاذ تحدث فيها عن أنواع الحرائق وكيفية التعامل معها والأنواع المختلفة للطفايات وأدوات والإنقاذ .. ثم قام المشاركون بتقديم بيان عملي باستخدام الطفايات لإطفاء الحرائق.
مشاهده: 399 | أضاف: scouts | الترتيب: 0.7/7
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]

قناتنا الصغيرة

قائمة الموقع

<

Awesome Fuchsia 
Sharp Pointer

إرفع علم بلدك

إرفع علم بلادك

مجموع الردود: 107

العالم العربي

الكشافة العالمية


الكشافة العربية


دردشة-مصغرة

تصويتنا

قيم موقعي
مجموع الردود: 68

عدد الزوار

بحث

التقويم

«  فبراير 2012  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829

أرشيف السجلات

camera

****الوكالة مراقبة****